رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مدير عام التواصل بالمركز الوطني يكشف الفترة الزمنية لتطبيق برنامج التحول والتخصيص

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف هاني الصائغ، مدير عام التواصل بالمركز الوطني للتخصيص، الفترة الزمنية لتطبيق برنامج التحول والتخصيص.
وقال هاني الصائغ خلال حلوله ضيفًا على برنامج الشارع السعودي على قناة السعودية: "نظام التخصيص صدر في شهر مارس من العام الحالي، وأعطي 120 يومًا مهلة للتطبيق، وسيبدأ تطبيق نظام التخصيص على عمليات التخصيص منتصف شهر يوليو، وهذه كانت الـ 45 يومًا".

وأضاف الصائغ: "بدء القطاع الخاص في تقديم خدمة ل 16 عملية تخصيص، الغالب منها في قطاع المياه ومنها 3 عمليات بيع أصول، واحدة منهم المركز الطبي للخطوط السعودية تلاها مطاحن الدقيق، إضافة إلى بعض المواني، وغالبية المشاريع هي بنية تحتية".
وزاد: "المقصود بالبنية التحتية، المباني الحكومية والمباني السكنية لبعض المستشفيات، والآن يوجد طرح لبناء مستشفى الأنصار في المدينة المنورة، كبناء وتشغيل، دون العملية الطبية لأنها تبقي مع وزارة الصحة، والشركة ستملك المبني لفترة زمنية محددة وبعد ذلك سيتحول إلى ملكية الوزارة".
وأكمل: "في حالة الاستقرار على فرصة التخصيص، وعرضت على اللجنة الإشرافية الخاصة بالقطاع التي يترأسها وزير القطاع ووزير المالية، وتمت الموافقة على الفرصة، تأتي المرحلة الثانية وهي دراسة الحالة وتصل مدة الدراسة من 6 أشهر إلى 36 شهرًا حسب تعقيد الحالة، ثم تأتي عملية الطرح والتي تستغرق من 6 أشهر إلى 12 شهرًا".
وواصل مدير عام التواصل بالمركز الوطني للتخصيص: "لدينا أكثر من 160 فرصة تخصيص، تقيم منها 100 فرصة إلى 5 سنوات قادمة، وهي ألية حية وكل يوم نستخرج أفكار جديدة، مثل قطاع المياه".
https://video.twimg.com/amplify_video/1404527218198335493/vid/1280x720/gGaa3AC-xukST0ZE.mp4
 

arrow up